انت هنا : الرئيسية » الأخبار » مختارات أسبوعية من مواقع التقنية العربية – 05

مختارات أسبوعية من مواقع التقنية العربية – 05

إستكمالاً لهذه السلسلة نقدم لكم مواضيع مختارة من عالم المدونات التقنية (المتخصصة في منتجات أبل و العامة). و سوف نقدمها لكم كل أسبوع إن شاء الله.

هل وجدت تدوينات عربية مفيدة لمستخدمي الماك و الآيفون و الآيباد؟ بإمكانك كتابة الرابط في الردود أو مراسلتي:

khaled [at] saudimac [d0t] com

١١ نصيحة للحصول على مدونة ناجحة

٥- الصبر:
نعرف المثل القائل: الصبر مفتاح الفرج، وهذا ينطبق على نشر إسمك ككاتب لمدونة، فيجب عليك أن تكون صبوراً فلا شئ يحدث بين ليلة وضحاها.
ثابر على تعريف القراء بك وبمدونتك ، كما يجب عليك أن تبقي أذنك قريبة من الأرض لتعرف توجهات قرائك ورأيهم في نوعية التغطية التي تقوم بها، مما بدوره سيحسن مستوى كتابتك.

١٠- لا تسرق:
قد يبدو للوهلة الأولي أني أتعارض مع النقطة الثالثة، لكن في واقع الأمر هناك إختلاف بين الإستعارة لإسلوب وسرقة معلومة من الغير.
على سبيل المثال، قرأت مقال عن منتج جديد، بدلاً من نسخ المقال ولصقه على مدونتي، يجب أن أقوم بقرائة المقال من المصدر، ثم البحث عن مصادر أخرى والمصدر الرئيسي ومن ثم كتابة المقال بإسلوبي الخاص.

نصائح رائعة.

جوجل غير مستعدة للكشف عن شفرة أندرويد 3.0

أوضحت جوجل بأن النسخة الأخيرة من أندرويد 3.0 والخاصة بالأجهزة اللوحية مازالت مغلقة المصدر حتى إشعار أخر.
رغم أن رخصة أندرويد مفتوحة المصدر إلا أن جوجل تظن أن شفرة النظام ليست جاهزة لأن يتم التلاعب بها وتخصيصها من قبل مجتمع المصادر المفتوحة وهي سابقة في عالم أندرويد وجوجل التي تعودت على فتح المصدر لنظام التشغيل بشكل مبكر.

أعتقد أنه يجب على قوقل التوقف عن إدعاء أن نظامها مفتوح open. و تتوقف عن إستخدام كلمة open كوسيلة تسويقية. هدف أندرويد كان حسب كلام أحد مدرائها هو منع شركة واحدة من التحكم في المستقبل و هاهي قوقل الآن تتحكم في مستقبل أندرويد. و لا ننسى مشاكل مع حقوق النشر من لينكس.

طوابير المنتجات، موضة؟ غباء؟ أم تسويق؟

لك أن تتخيل مقدار تأثير نشر خبر “مبيت الناس أمام محلات آبل” من أجل الحصول على الأيباد 2 وكيف سيدفع مبيعات الجهاز، فإذا كنت شخصاً “لا-تقنياً” فأظن أن صور الطوابير ومقالة في صحيفة مرموقة ستكون كافية لإقناعك بأن هذا الجهاز هو كل ماتحتاجه وأنه أفضل من بقية المنتجات.

بالتأكيد هي وسيلة تسويقية. فكرة الإنتظار في صف ظاهرة غريبة علينا كعرب و لابد أن نتعجب منها.

أعجبني هذا الرد:

لهاذا تميزوا..
كل محترف وكل حتى هاوي يعطي هوايته كل ما يستطيع. لذلك معظم هؤلاء الذين هم في نظرك أغبياء هم صناع البرمجيات والتقنيات التي تستخدها الآن انت وجميع سكان العالم. لولا الهوس والشغف لما كان هناك الإبداع والتميز.
جرب أن تحب شيئً بشغف سترى عندها قوة التغير التي ستمتلكها.
أجزم أن مستخدمي ومبرمجي ميكروسوفت لايعرفون معنى أن يحبوا منتجات شركتهم التي يستخدموها يومياً لذلك لانجد التميز فيها إطلاقاً.
أما بالنسبة لظن الكاتب أن مهوسوا الشركات ينتظرون الأرباح من هذه الشركات فهذا خطأ لانه ما دفعهم لذلك هو حب المنتج الذي هو جزء من حياتهم اليومية وليس الحب المادي فهم لاينتظرون من هذه الشركات سوى التقدم والإنتاج لمزيد من الابتكار الذي يشبع حاجاتهم ورغباتهم.
وأخيراً هذا رأيي وقد يحتمل الصواب وقد يحتمل الخطأ و الله أعلم.

حمد المرزوق في TEDxSharq: كوت بوستة وبلوت قريبا للآيفون ولاحقا للأندرويد

قرر الموقع أن يطرح لعبة كوت بو 6 للـAppstore وستصدر في شهر إبريل القادم بإذن الله وستتبعها لعبة البلوت في شهر يونيو القادم

وأخيراً Celeste برنامج نقل الملفات عبر البلوتوث على أجهزة iOS

شرح مفصل لتركيب برنامج البلوتوث على الآيفون Celeste.

طالما كانت مشكلة البلوتوث ونقل الملفات بين أجهزة آي فون و الأجهزة الاخرى مشكلة كبيرة للمستخدمين حتى ان البعض كان يتجنب شراء الآي فون حتى ولو كان معجب به كثيراً بسبب عدم دعمه لنقل الملفات عن طريق البلوتوث ويعتبر افتقاد الآي فون لهذه الخاصية من احد أكبر سلبيات الجهاز

إذا كان هذا هو العذر الوحيد لعدم شراء الآيفون فأنا أقترح Nokia 6600.

هل يعقل أن ينفد الأيباد 2 بهذه السرعة؟ [محدث]

وحسب أرقام رسمية فخلال أول نهاية أسبوع بيع من الجهاز خمسمئة ألف قطعة…. وهذا ما طرح التساؤل ببالي هل يعقل أن تنفد الكمية بهذه السرعة؟ هناك عدة أسباب محتملة عن ما قد يكون حصل بالفعل.

لم تُعلن أبل حتى الآن عن أي أرقام رسمية.

فأبل ربما لم تتوقع الرقم الصحيح… وأعتقد ضمنا أنها تستطيع تسريع طرح المنتج بالسوق وبالتالي لم تحضر الكمية المناسبة له! ولكن هنا قد يتساءل بعض القراءة، لماذا أدقق على أبل الآن! بيع 500 ألف قطعة في غضون ثلاث أيام نجاح غير مسبوق!

أبل لم تُعلن عن أي أرقام رسمية حتى الآن.

تطبيق PUSH BROWSER لإرسال الوصلات مباشرة من الأيفون إلى الكمبيوتر او العكس

مراجعة سريعة لهذا التطبيق.

تطهير متجر البرامج من البرامج المسيئة – مسؤوليتك انت

لو ان جميعنا فعلنا هذا الامر لطهرنا المتجر من هذه البرامج الخادشة للحياء و التي لا يرضاها الله عز وجل و لا نرضاها نحن لأبنائنا و اهلينا، او على الاقل لجعلنا آبل تنظر لنا وتمنع البرامج المسيئة القادمة او تعين شخص عربي يتفقد البرامج لأن بها الكثير من الخداع.

مسؤوليتنا جميعاً.

طوابير طويلة في 22 دولة إضافية تستقبل الآيباد 2

في الأسفل ستجدون بعض هذه الصور بالإضافة لقائمة الـ22 دولة التي حصلت على iPad 2 أخيرا بشكل رسمي. أبل ذكرت في بيانها الصحفي الأخير أن دولا إضافية ستحصل على الجهاز في شهر أبريل القادم أو الفترة التي تليه.

الدول المذكورة عددها 25 و هو العدد الصحيح للدول التي بدأت ببيع آي باد 2 يوم الجمعة الماضي.

تطبيق FLOW لإدارة المهام

لفائدة كبيرة فلنتصور أنك تعمل ضمن فريق عمل وجميعكم يستخدم نفس التطبيق؟ ستتمكنون من مشاركة مهام العمل في قائمة واحدة تروها جميعكم .. إليس هذا رائعاً!

مراجعة لهذا التطبيق المجاني على الآيفون لإدارة المهام.

برنامج viva للآيفون

برنامج شركة الإتصالات VIVA في الكويت. هل هو أفضل من STC app؟

بإمكانك متابعة كاتب الموضوع على تويتر @khaled.

تأكد أن تتابعنا في موقع تويتر و في فيسبوك. شكراً.

لا تنسى زيارة موقع نريد أبل رسميا في السعودية – We Want Apple Saudi Arabia.

عن الكاتب

عدد المقالات : 1838

Comments Closed

تعليقات (2)

جميع الحقوق محفوظة لسعودي ماك © 2006 - 2012